ASPIRASI / INSPIRASI

Ilmu Massa, Turath, Sejarah. Analisa Kajian Budaya Pemikir. Peradaban Insani Kalbu Akal Mencerah. Hakikat Amal Zikir Dan Fikir. Ilmu, Amal, Hikmah Menjana Pencerahan. Ulul-Albab Rausyanfikir Irfan Bistari. Tautan Mahabbah Mursyid Bimbingan. Alam Melayu Alam Islami Tamadun Melayu Peradaban Islami. Rihlah Ilmiah Menjana Pencerahan Pemikiran, Kefahaman & Ketamadunan (Ilmu,Amal,Hikmah & Mahabbah) - Inspirasi: Rizhan el-Rodi

Tasawuf adalah ad-Din: Mufti Mesir


مفتى الجمهورية: التصوف هو الدين رغم أنف المنكرين


الدكتور على جمعة، مفتى الجمهوريةالدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية
كتب لؤى على


















قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، إن من أنكر التصوف هو مادى أراد قتل الإسلام، مشيرا إلى أن التصوف هو الفهم الصحيح للإسلام، مطالبا بالعودة مرة أخرى للحقائق كما تركها الرسول صلى الله عليه وسلم، بعد ما لحقها من تدليس وقلب للحقائق .
جاء ذلك خلال لقائه فى برنامج "كلمة حق" الذى يذاع على التلفزيون المصرى وكانت الحلقة بعنوان "الصوفية والتصوف" وبحضور الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية .
وأضاف المفتى أن على الجميع أن يفهموا أن التصوف هو الدين رغم أنف جميع المنكرين، وأنه ليس منهجا دمويا بل هو الدين،كما عدد المفتى فضائل التصوف من الزهد والورع وتحدث عن أشهر علماء التصوف .
من جانبه قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن الذين افتعلوا هذه الخصومة الكاذبة بينهم وبين التصوف ما عرفوا ولا تذوقوا حلاوة الدين، ومن ذاق عرف، داعيا الجميع أن يكونوا على قلب رجل واحد وأن لا ننبذ اتجاها دينيا صافيا كالتصوف.